الانتقال الى المحتوى الأساسي

مركز التميز البحثي في الانظمة الهندسية الذكية

تم تأسيس مركز التميز في الأنظمة الهندسية الذكية (CEIES) في جامعة الملك عبد العزيز. حيث يقع في رحاب حرم الجامعة الرئيسي في وسط مدينة جدة.
تم إنشاء المركز ليصبح رائدًا في مجال الأنظمة الذكية في المنطقة. حيث يساهم المركز في البحث والتطوير في مجالات الأتمتة الصناعية، والروبوتات، والأنظمة المستقلة، وما إلى ذلك، لأن التطور الحديث يرجع إلى التقدم في الأتمتة والذكاء الاصطناعي. تغطي أنشطة البحث والتطوير في المركز مجموعة واسعة من المجالات في الهندسة مثل التحكم والإلكترونيات والحساب والاستشعار وهندسة النظام والتصميم الميكانيكي والتصنيع والمواد الذكية وما إلى ذلك. كما يعالج المركز تطوير الاستدامة والتوزان في البنية التحتية والاستخدام الأفضل للموارد المتاحة (الموارد البشرية والموارد المادية). علاوة على ذلك، يتم التركيز كثيرًا على تنمية الموارد البشرية والتعاون بين الجامعات والقطاع الصناعي من أجل تطوير التقنيات المتطورة في منتجات مبتكرة. يقوم المركز أيضًا بتعزيز قوته وزيادة ظهوره في العالم من خلال التعاون الدولي مع كبار الباحثين في العالم.
يلتزم المركز بتوسيع القاعدة المعرفية للمجتمع من خلال تنظيم ورش العمل التدريبية والندوات والدورات التدريبية للمشاركين من كوادر المجتمع المختلفة. كما يقوم بتنظيم مسابقات مفتوحة للمجتمع للوصول أفكار مبتكرة ومنتجة لبعض المبادرات وحل المشكلات.

عبيد محمد السقاف
مدير مركز التميز في الأنظمة الهندسية الذكية

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 6/22/2020 6:07:12 AM